حزب الله يسيطر على التلال السورية المشرفة على جرود عرسال
حزب الله يسيطر على التلال السورية المشرفة على جرود عرسالحزب الله يسيطر على التلال السورية المشرفة على جرود عرسال

حزب الله يسيطر على التلال السورية المشرفة على جرود عرسال

بيروت ـ واصل "حزب الله" والجيش السوري التقدم في جرود القلمون والسيطرة على المزيد من التلال والمناطق وإلحاق القتلى والإصابات والخسائر في صفوف الإرهابيين.

وتمّت السبت الماضي السيطرة على تلة صدر البستان الجنوبية بالكامل في القلمون وإيقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين فيما فرّ آخرون.

وتقع هذه التلة شمال جبل طلعة موسى ويبلغ ارتفاعُها 2600 متر عن سطح البحر وهي تشرف على ما تبقى من جرود فليطة والجراجير وعلى جزءٍ كبير من جرود عرسال.

وأكد مصدر عسكري أهمية هذه التلة التي «تعتبر أساسية في المنطقة ومشرفة على كلّ منطقة جرود عرسال»، مرجحاً «أن يسعى المسلحون لفتح ثغرات في الطوق الذي يشكله الجيش اللبناني على عرسال لأنهم لا يستطيعون الاختراق من جهة الجرود خارج الأراضي اللبنانية أي من الجهة السورية».

وكشف المصدر «أنّ هناك تواصلاً بين جرود عرسال والبلدة التي تحوّلت إلى مركز لوجستي وغرفة عمليات ومستشفيات ميدانية وغرف تحقيقات وسجون محاكم ومخازن ذخيرة للمجموعات المسلحة إضافة إلى المخيمات التي تأوي عدداً كبيراً من المسلحين».

وأوضح المصدر أنّ «حزب الله سيطر على كلّ التلال المشرفة على جرود عرسال، لا سيما فليطا، والتي تؤدّي إلى جرود عرسال»، معتبراً «أنّ استكمال الحزب المعركة ضدّ المسلحين في المنطقة سيدفعهم للدخول إلى عرسال ما يجعلهم يصطدمون حتماً بالجيش».

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com