بوتفليقة يلتقي وزير الخارجية المصري
بوتفليقة يلتقي وزير الخارجية المصريبوتفليقة يلتقي وزير الخارجية المصري

بوتفليقة يلتقي وزير الخارجية المصري

التقى  الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وزير الخارجية المصري سامح شكري بالجزائر، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية التي تجمع بين مصر والجزائر والإجراءات التي يتم إتخاذها لمزيد من تطوير وتعميق هذه العلاقات خاصة في المجالات التجارية والاستثمارية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبدالعاطي ،في بيان له اليوم الأحد، إن الرئيس بوتفليقة وجّه بتكثيف التعاون الثنائي مع مصر تحقيقاً للمصالح المشتركة بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء بين الوزير شكري مع الرئيس بوتفليقة تناول الأوضاع في المنطقة العربية في ظل التحديات والتهديدات القائمة، حيث تم استعراض الأوضاع في ليبيا بشكل مفصل وسبل دفع الحل السياسي للأمام بما يحفظ لليبيا وحدتها الإقليمية ويحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

و أبدى الرئيس بوتفليقة إهتماماً بالاستماع لرؤية الوزير شكري لتطورات الأوضاع في كل من سوريا والعراق وفي منطقة المشرق العربي، حيث تم التوافق على الأهمية البالغة لإعلاء مبدأ المواطنة والانتماء العروبي كمحرك أساسي للتفاعلات العربية بعيداً عن إثارة النزاعات والنعرات الطائفية.

وأضاف المتحدث أن الرئيس بوتفليقة استفسر عن الأوضاع في مصر وما تم تحقيقه من إنجازات داخلية، حيث إستعرض الوزير شكري التقدم الذي تم تحقيقه على صعيد تنفيذ خارطة المستقبل والاستعدادات الجارية لتنفيذ الإستحقاق الثالث والأخير بإجراء إنتخابات مجلس النواب، مشدداً على ما تم إنجازه على صعيد مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية والعمل على إستعادة الأوضاع الاقتصادية لمعدلاتها الطبيعية وتحقيق متطلبات العدالة الإجتماعية في ظل الاستقرار الأمني.

وإختتم الوزير سامح شكري زيارته للجزائر بعقد لقاء مع السيد عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي والجامعة العربية اليوم الاحد ، حيث ركز اللقاء بشكل مفصل على تناول الأوضاع في ليبيا والتنسيق القائم بين البلدين فيما يخص التطورات السياسية والأمنية هناك، خاصة فيما يتعلق بدعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بما يؤدي إلى تحقيق أهدافها بتشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية في أقرب وقت ممكن.

 كما تناول اللقاء الأوضاع الملحة المرتبطة بظاهرة الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط لخطورتها الشديدة ارتباطا بالأوضاع في ليبيا والتنسيق الجاري بين البلدين حول هذا الموضوع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com