رفض لفكرة تأسيس ”حشد شعبي“ سعودي

رفض لفكرة تأسيس ”حشد شعبي“ سعودي
القديح

المصدر: شبكة إرم ـ خاص

الرياض ـ أكد مصدر سعودي أن المملكة وأجهزتها المختصة هي المسؤولة عن حماية وأمن مواطنيها، وأنها ترفض إسناد هذه المهمة لأية جهة كانت وتحت أية مسمى أو ذريعة.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لشبكة إرم أن الدعوات لإنشاء مليشيات لحماية الناس في مناطق معينة، مرفوضة، جملة وتفصيلا، وتتنافى مع موقف الحكومة السعودية التي ترفض أي شكل من أشكال الاصطفاف الطائفي.

وكان المصدر يعلق بهذه التصريحات على دعوة رجل الدين الشيعي طاهر الشيمي إلى تأسيس قوات شعبية لحماية المساجد والحسينيات في القطيف شرق المملكة.

وقال الشيمي، في كلمة له خلال تظاهرة السبت في بلدة القديح على خلفية استهداف مصلين يوم الجمعة الماضي ”لنا في الحشد الشعبي بالعراق قدوة“.

وأضاف رجل الدين الشيعي السعودي ”أن الحشد الشعبي في العراق كان عضداً للدولة وعوناً للوطن“.

وحث الشيمي الحكومة السعودية إلى إيكال حماية المناطق الشيعية في المنطقة الشرقية في حال عدم قدرتها على توفير الأمن، مشيراً إلى أن القوى الشعبية لو شكلت ستكون عوناً وسنداً للقوى الأمنية الحكومية في السعودية.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز تعهد بمحاسبة المتورطين في تفجير القديح وأكد أن ”كل مشارك أو مخطط أو داعم أو متعاون أو متعاطف مع هذه الجريمة البشعة سيكون عرضة للمحاسبة والمحاكمة وسينال عقابه الذي يستحقه ولن تتوقف جهودنا يوما عن محاربة الفكر الضال ومواجهة الإرهابيين والقضاء على بؤرهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com