الجيش الإيراني يتوغل بالعراق لمواجهة داعش

الجيش الإيراني يتوغل بالعراق لمواجهة داعش

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

كشف قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد رضا بوردستان، الأحد، عن توغل قوات بلاده والمروحيات الإيرانية مسافة 40 كم داخل العراق لمواجهة تنظيم “داعش”.

وقال العميد بوردستان، في كلمة له خلال حضوره اجتماعاً لأعضاء البرلمان الإيراني، الأحد، بحضور رئيس البرلمان علي لاريجاني وكبار القادة العسكريين، إنه “وفي مثل هذا الوقت من العام الماضي تم إبلاغنا من قبل الأركان العامة للقوات المسلحة بأن الإرهابيين متواجدون في جلولاء والسعدية (بمحافظة ديالى شرق العراق) وإن خطوتهم التالية هي خانقين حيث كانوا بصدد الدخول الى بلادنا”.

وبين المسؤول العسكري الإيراني أن هذه الجماعات التكفيرية كانت هيأت الأجواء وأعدت مستودعات للعتاد ليكون دخولهم مترافقا مع تنفيذ الاغتيالات والتفجيرات وإثارة الفوضى إلا إن قواتنا الأمنية أحبطت مخططهم هذا في المهد.

وتابع قائد القوة البرية الايرانية، “إلا إننا وفي غضون أقل من 3 أيام أعددنا 5 الوية قتالية لمواجهتهم وتوغلت قوات مشاتنا ومروحياتنا الى مسافة 40 كيلومترا داخل الأراضي العراقية كما قامت مدفعيتنا بعملية الاسناد”.

وشدد بوردستان على “ضرورة تعزيز قدرات القوة البرية للجيش والحرس الثوري في مجال الدبابات وتطوير المنظومات والمروحيات لان معركة اليوم هي معركة القوات البرية”.

t tt tttt ttttt ttttttt

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع