نائب يمني: المبعوث الأممي يسعى لإشراك إيران في حل أزمة اليمن
نائب يمني: المبعوث الأممي يسعى لإشراك إيران في حل أزمة اليمننائب يمني: المبعوث الأممي يسعى لإشراك إيران في حل أزمة اليمن

نائب يمني: المبعوث الأممي يسعى لإشراك إيران في حل أزمة اليمن

رأى عضو البرلمان اليمني والقيادي الاشتراكي الشيخ سلطان السامعي، أن زيارة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ إلى العاصمة الإيرانية طهران تأتي من أجل طلب المساعدة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وقال السامعي في مقابلة مع وكالة أنباء مهر الإيرانية، السبت، أن زيارة إسماعيل ولد الشيخ إلى طهران كان الهدف منها طلب المساعدة الإيرانية لإيجاد حل ينهي الأزمة اليمنية لمنع تدهور الأوضاع.

وأوضح النائب اليمني ان ولد الشيخ يرى أن لإيران دور مهم في المنطقة وبالتالي يجب البحث معها عن حل للأزمة اليمنية، معتبرا أن السعودية عملت خلال السنين الماضية على تقسيم اليمن واضعافه.

يشار إلى أن السعودية تعارض أي دور إيراني في حل الأزمة اليمنية، وتتهم طهران بدعم ميليشيات الحوثيين التي انقلبت على الشرعية في اليمن.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ قد وصل إلى طهران الخميس الماضي والتقى بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ومساعده للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان.

وأكد ظريف على دعم إيران للحوار بين الأطراف اليمنية من دون تدخل أجنبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com