وكالة أمريكية: إيران شاركت في تحرير مصفى بيجي

وكالة أمريكية: إيران شاركت في تحرير مصفى بيجي

المصدر: إرم - من أحمد الساعدي

أفادت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس”، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن إيران شاركت في تحرير مصفى بيجي من يد تنظيم داعش، مشيرين إلى أن طهران أرسلت جنوداً ومدفعية ومعدات حربية ثقيلة إلى العراق.

وأضاف المسؤولون الأمريكيون، أن “القوات الإيرانية قاتلت بشكل واسع إلى جانب ميليشيات الحشد الشعبي واشتبكت مع عناصر داعش خلال معارك مصفى بيجي”.

وذكر أحد المسؤولين أن إيران استخدمت مدفعية وراجمات 122 ميليمتر وطائرات من دون طيار لرصد ومراقبة تحركات داعش لمساعدة القوات العراقية أثناء معارك مصفى بيجي.

وتمكنت القوات الأمنية العراقية الحكومية وبدعم من المليشيات الشيعية، الخميس الماضي، من فك الحصار الذي كان يفرضه تنظيم داعش على مصفاة بيجي شمال غرب تكريت، وتحرير أكثر من 300 جندي كانوا محاصرين بداخلها.

وكانت مواقع إخبارية إيرانية بثت الأسبوع الماضي صورة لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني مع أحد مقاتلي الحشد الشعبي يدعى أيوب الربيعي الملقب ‘أبو عزرائيل”.

وكشف موقع “فرهنك نيوز” التابع للحرس الثوري الإيراني،  الثلاثاء الماضي، عن تواجد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني مع مقاتلي الحشد الشعبي في محافظة الأنبار.

ونقل الموقع الإخباري، أن سليماني دخل مع الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري لإعداد خطة عسكرية لتحرير محافظة الأنبار من يد تنظيم داعش، مشيراً إلى أن سليماني يتواجد الآن في العراق بعلم وطلب من الحكومة العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع