نائب كويتي مثير للجدل يستعد لجولة تحقيق جديدة

نائب كويتي مثير للجدل يستعد لجولة تحقيق جديدة

المصدر:  إرم – قحطان العبوش

طلبت النيابة العامة في الكويت، من مجلس الأمة (البرلمان) رفع الحصانة عن النائب عبدالحميد دشتي، في قضية استجواب جديدة للنائب المثير للجدل بسبب تصريحاته ومواقفه التي وصل الاستياء منها إلى خارج حدود البلد الخليجي.

وقالت تقارير محلية إن رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، تسلم طلباً جديداً من النيابة العامة لرفع الحصانة عن النائب دشتي في قضية “جنح كيفان” المرفوعة من النائب السابق وليد الطبطبائي.

وتتضمن شكوى النائب الطبطبائي ضد النائب دشتي، المطالبة بمعاقبته على تغريدات نشرها على حسابه بموقع “تويتر” في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، معتبراً إياها تؤذي سمعته وتخدش شرفه وتسيء إليه قاصداً.

وخضع النائب دشتي في الآونة الأخيرة، للتحقيق أمام النيابة العامة عدة مرات في قضايا مختلفة، يرتبط أغلبها  بتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي أو تصريحات صحفية تحمل إساءة لشخصيات كويتية أو دول مجاورة.

وواجه النائب دشتي في الآونة الأخيرة شكاوى من وزارتي الخارجية السعودية والبحرينية بسبب تغريدات له على موقع “تويتر” مازالت منظورة أمام القضاء لحد الآن، وتعتبرها الرياض والمنامة إساءةً وتدخلاً في شؤونها.

وتقدم النائب دشتي قبل أيام باستجواب لوزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح للاعتراض على مشاركة بلاده في عملية عاصفة الحزم العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن ضد جماعة الحوثيين ما تسبب بشجار داخل البرلمان قبل إلغاء الاستجواب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع