الكويت تطرد عشرات الوافدين بسبب القيادة دون رخصة

الكويت تطرد عشرات الوافدين بسبب القيادة دون رخصة

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، السبت، أنها أحالت عشرات الوافدين الأجانب من مختلف الجنسيات للإبعاد خارج البلاد بعد ضبطهم يقودون مركبات من دون امتلاك رخصة قيادة في أول تطبيق للقانون المروري الجديد المثير للجدل. 

وأوضحت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للمرور، إحالة 78 وافداً من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية للإبعاد بسبب مخالفتهم بقيادة مركبة بدون رخصة قيادة خلال ضبطهم بالفترة من 23 أبريل/نيسان وحتى 18 مايو/أيار الجاري. 

وبدأت وزارة الداخلية الشهر الماضي تطبيق تعليمات مرورية جديدة، تتضمن إبعاد أي وافد أجنبي يتم ضبطه وهو يقود سيارة من دون حمل رخصة قيادة، على أن تتم مخاطبة الكفيل لإحضار جواز سفر المقيم المخالف وحجز تذكرة سفر له. 

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور، اللواء عبدالله المهنا، إن قطاع شؤون المرور يعمل وفق إستراتيجية واضحة المعالم تعمل على حفظ الانضباط المروري على الطريق إلى جانب الحد من الحوادث والمخالفات المرورية والقضاء على ظاهرة قيادة المركبات بدون حمل رخصة قيادة. 

وأوضح المهنا أن هناك تعليمات واضحة ومشددة بضرورة عدم التهاون في هذا الأمر وتحويل من يتم ضبطه من الوافدين بقيادة سيارة بدون رخصة سوق إلى إدارة الإبعاد، بعد استيفاء الإجراءات القانونية، بهدف ردع المخالفين.

وأجرت وزرة الداخلية الكويتية مؤخراً عدة تعديلات على قوانين المرور، وفرضت شروطاً مشددة على منح رخص قيادة للوافدين الأجانب، في محاولة لحل مشكلة الازدحامات المرورية وحوادث السير المتزايدة. 

ويعيش 2.8 مليون وافد أجنبي في الكويت يشكلون ثلثي عدد الكويتيين، فيما يبلغ عدد السيارات في البلاد أكثر من مليوني سيارة في طرق لا تستوعب هذا العدد الكبير الذي يضع البلد الخليجي في صدارة الدول العربية من ناحية عدد السيارات مقارنة بعدد السكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة