مرشح للرئاسة الأمريكية: الميليشيات الشيعية أسوأ من داعش لسنة العراق
مرشح للرئاسة الأمريكية: الميليشيات الشيعية أسوأ من داعش لسنة العراقمرشح للرئاسة الأمريكية: الميليشيات الشيعية أسوأ من داعش لسنة العراق

مرشح للرئاسة الأمريكية: الميليشيات الشيعية أسوأ من داعش لسنة العراق

أتلانتا- قال السناتور الأمريكي والمرشح لانتخابات الرئاسة راند بول، الجمعة، إن النصر على تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في العراق يحققه الجنود الموجودون على الأرض، وإذا لم يرغب العرب بالدفاع عن بلدهم، "فلا أعتقد أن علينا إرسال أمريكيين" للقيام بهذه المهمة.

وفي مقابلة مع CNN، أوضح عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كنتاكي، أن بلاده يمكن أن تقوم بعمل أفضل على صعيد أمنها القومي، معترفا بأن الوضع معقد للغاية.

وردا على سؤاله عما كان سيفعله لو كان في موقع رئيس هيئة الأركان الآن، قال بول إنه سيعمل في المقام الأول على التحالف مع الأكراد، حيث يشكلون أفضل المقاتلين هناك، وسيقوم بتزويدهم مباشرة بالأسلحة، وليس عن طريق الحكومة الشيعية، مبينا "أعتقد أن هناك قليلا من التوتر بين الطرفين، الأكراد والحكومة الشيعية".

وقال بأن زءا من المشكلة في العراق هو "الحرب الطويلة الدائرة منذ 1000 عام بين السنة والشيعة"، واعتبر أن سنة العراق يرون أن المليشيات الشيعية المدعومة من إيران أسوا بكثير من داعش، معتقدا بأن السنة سيقاتلون الشيعة قريبا كما يفعلون مع داعش.

وأضاف السناتور الأمريكي بأنه ليس متأكدا من إمكانية تحقيق النصر، مالم ينخرط السنة في الحكومة، وفي الجيش، ويؤمنون بأن "داعش" يمثل خطرا أكبر من خطر الحكومة في بغداد.

وأضاف السناتور الأمريكي أنه ليس متأكدا من إمكانية تحقيق النصر، مالم ينخرط السنة في الحكومة وفي الجيش ويؤمنو بأن "داعش" يمثل خطرا أكبر من خطر الحكومة في بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com