”الجامعة العربية“ تستنكر تصريحات نتنياهو حول يهودية القدس

”الجامعة العربية“ تستنكر تصريحات نتنياهو حول يهودية القدس

القاهرة – استنكرت جامعة الدول العربية، الخميس، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تعهد فيها بإبقاء القدس عاصمة أبدية وموحدة لليهود فقط، معتبرة أن تلك التصريحات تنسف فرص السلام الشامل والعادل مع الفلسطينيين والعرب.

وفي بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية، طالبت الجامعة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري، مع كافة المنظمات الدولية في العالم وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية للضغط على إسرائيل، وإلزامها بالإذعان لمقررات الشرعية الدولية والالتزام بمبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأشارت الجامعة إلى أن فرص السلام المتاحة أمام إسرائيل لن تبقى معروضة عليها إلى ما لا نهاية؛ لأن منطق الغطرسة الذي تنتهجه حكومتها سيكون أحد أهم أسباب مراجعة الفلسطينيين والعرب لمجمل سياساتهم حيالها، بحسب الأناضول.

ووصفت تصريح ”نتنياهو“ وقرار الحكومة الإسرائيلية الجديدة بتنفيذ سلسلة مشاريع وإجراءات في مدينة القدس المحتلة بأنه ”لا مسؤول“، وأثار ردود أفعال لدى أوساط عريضة فلسطينياً وعربياً ودولياً، التي عبرت عن غضبها واستنكارها الشديدين، من كون ذلك النهج ينسف مجمل العملية السياسية وبالتالي لن يفضي إلى تسوية شاملة للنزاع في هذه المنطقة الملتهبة.

وحذرت من أن استمرار مثل هذا النهج العنصري الذي لا يأبه بحقوق الشعب الفلسطيني السياسية والقانونية والتاريخية والدينية والثقافية، سيقود إلى نتائج وخيمة لا تحمد عقباها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com