السيسي يلتقي عاهل الأردن

السيسي يلتقي عاهل الأردن

عمان- التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال زيارته للأردن.

ووصل السيسي في وقت سابق اليوم، للأردن، للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي انطلقت أعماله، اليوم، في منطقة البحر الميت، 60 كم جنوب العاصمة الأردنية عمان.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، كان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في مقدمة مستقبلي السيسي لدى وصوله مطار ماركا العسكري، شرقي العاصمة.

وانطلقت اليوم الخميس في منطقة البحر الميت (أخفض بقعة في العالم) أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بمشاركة ألف شخصية من قادة الأعمال والسياسيين الدوليين.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية، فقد التقى السيسي، العاهل الأردني، للتباحث حول مجريات الأوضاع في المنطقة.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس السيسي كلمة في العاشرة والنصف من صباح غد الجمعة بتوقيت القاهرة (8:30 تغ)، أمام المنتدى، في جلسة عن رؤية مصر تجاه الأوضاع المحيطة.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف، فإن ”السيسي سيلتقي كلاوس شواب المؤسس والمدير التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، للاتفاق رسميا على عقد الدورة القادمة للمنتدى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشرم الشيخ (شمال شرقي مصر) في مايو/ أيار 2016“.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس سيحضر عددا من الجلسات العامة من بينها جلسة تعقد بعنوان ”إيجاد إطار إقليمي للرخاء والسلام“ والتي تهدف إلى الوقوف على الخطوات المطلوبة لدحر التطرف العنيف وإيجاد إطار إقليمي ييسر تحقيق الازدهار وإرساء السلام والاستقرار.

وبحسب الرئاسة المصرية، سيعقد السيسي لقاءات ثنائية مع كل من ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ونائب الرئيس العراقي إياد علاوي.

ويرافق الرئيس السيسى خلال زيارته، سامح شكري وزير الخارجية، وشريف إسماعيل وزير البترول، ومنير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

وقال وزير التخطيط الأردني عماد فاخوري خلال مؤتمر صحفي مشترك الثلاثاء الماضي، مع رئيس مديري دافوس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميرو سلاف دوشيك،  إن المنتدى والذي يعقد في الأردن للمرة التاسعة منذ عام 1995 ينعقد تحت شعار ”إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com