وفد من الحوثيين يلتقي المالكي ببغداد (صور)

وفد من الحوثيين يلتقي المالكي ببغداد (صور)

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

يواصل وفد من حركة أنصار الله (الحوثيين) لقاءاته مع المسؤولين العراقيين في بغداد، حيث التقى الوفد الحوثي برئاسة عضو المكتب السياسي محمد القبلي، النائب الأول للرئيس العراقي نوري المالكي بمكتبه ببغداد.

وذكر بيان صحفي لمكتبه المالكي، أن الأخير “بحث مع وفد من حركة أنصار الله مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة والعدوان الذي يتعرض له اليمن الشقيق”.

9124

وأكد المالكي بحسب البيان، على أن الشعب اليمني يواجه عدوان بربري يفتقد للشرعية والقانونية، موضحاً أن الشعب العراقي يقف إلى جنب أشقائه في اليمن ويرفض أي اتجاه لسلب الشعوب حقوقها وكرامتها وخياراتها.

وجدد المالكي موقفه من دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة الى إيقاف فوري للغارات الجوية وكافة الأعمال العسكرية في اليمن، ومطالبة كافة الأﻃﺮﺍﻑ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ بممارسة أقصى درجات ضبط النفس والتمسك بالحلول الوطنية وﺍﺳﺘﺤﻀﺎﺭ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻟﻠﻴﻤﻦ ﻭﺍﻟﻴﻤﻨﻴﻴﻦ ﻹﻳﺠﺎﺩ ﻣﺨﺮﺝ ﺁﻣﻦ ﻣﻦ ﺍﻷﺯﻣﺔ ﺍﻟﺮﺍﻫﻨﺔ.

9126

من جهتهم نقل أعضاء الوفد تحيات زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي ومباركته لمواقف المالكي الداعمة للشعب اليمني ضد العدوان ، مثمنين دور العراق الريادي في المنطقة واهتمامه بأمن واستقرار اليمن.

وكشفت مصادر عراقية مطلعة الأربعاء لمراسل شبكة “إرم” الإخبارية، أن وفداً من حركة أنصار الله الحوثيين وصلوا أول أمس الاثنين إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة للقاء عدد من المرجعيات السياسية والدينية الشيعية في البلاد.

10196

ورجحت المصادر إلى أن يقوم الوفد الحوثي الذي تستمر زيارة مدة خمسة أيام إلى لقاء المرجعيات الشيعية في مدينة النجف بالإضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية العراقية بينهم نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.

وفي هذا السياق، التقى الوفد الحوثي، السيد جاسم الجزائري عضو المكتب السياسي لجماعة كتائب حزب الله العراق المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني.

بدوره، قال القيادي الحوثي محمد القبلي في تصريح صحفي، أن “كل ما انتقينا في العراق هم مع الشعب اليمني، وضد العدوان السعودي الغاشم، ولديهم الاستعداد وبذكل ما بوسعهم”، مشيراً إلى أنهم (الحوثيين) يشعرون في أرضهم وبين أخوانهم في العراق.

ويتزامن زيارة الوفد الحوثي إلى بغداد مع زيارة يقوم بها وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان إلى بغداد، فيما ترجح مصادر إلى أن تكون هذه الزيارة بين الطرفين (الإيراني والحوثي) مرتبة مسبقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع