مصر.. الجيش يقتل 8 تكفيريين في شمال سيناء

مصر.. الجيش يقتل 8 تكفيريين في شمال سيناء

المصدر: القاهرة - محمود غريب

قتلت قوات الجيش المصري، الخميس، 8 من العناصر التكفيرية، وضبطت 16 من المشتبه فيهم، في مداهمات بمدن العريش والشيخ زويد ورفح، شمالي سيناء، شمال شرق البلاد، بحسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر الأمنية، إن “قوات من الجيش والشرطة، شنوا حملة أمنية استهدفت العناصر التكفيرية والبؤر الإجرامية بدوائر أقسام محافظة شمال سيناء، شمالي البلاد، أسفرت عن مصرع 8 تكفيريين، وإصابة 3 آخرين، وضبط 16 من المشتبه فيهم منهم 7 أفراد من المطلوبين أمنيا، وجار فحصهم لبحث مدى تورطهم في الأحداث”.

وأضافت المصادر، أن “الحملة أسفرت أيضا عن حرق وتدمير عدد من البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، بالإضافة إلى تدمير مخزن به 200 برميل يحتوى على مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة”.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية”، و”التكفيرية”، و”الإجرامية” في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء (شمال شرقي مصر)، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطة ومقار أمنية، عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو عام 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع