عشرة قتلى في اشتباكات بين حكومتي ليبيا وإسلاميين
عشرة قتلى في اشتباكات بين حكومتي ليبيا وإسلاميينعشرة قتلى في اشتباكات بين حكومتي ليبيا وإسلاميين

عشرة قتلى في اشتباكات بين حكومتي ليبيا وإسلاميين

طرابلس- قال مسؤولون إن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 40 عندما اشتبكت قوات من الحكومتين المتنافستين في ليبيا مع مقاتلين إسلاميين في مدينتين كبيرتين أمس الأربعاء.

ويستغل متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية الاضطرابات في ليبيا حيث تتصارع حكومتان وبرلمانان من أجل النفوذ بعد أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

وفي مدينة بنغازي بشرق ليبيا لقي تسعة جنود حتفهم خلال قتال مع مجلس شورى ثوار بنغازي الذي يضم معظم الجماعات الاسلامية بما في ذلك أنصار الشريعة التي تلقي واشنطن باللوم عليها في اقتحام مجمع دبلوماسي امريكي عام 2012 مما أدى إلى مقتل السفير الأمريكي.

وقال متحدث عسكري ان 30 جنديا على الاقل اصيبوا.

ومنذ العام الماضي تخوض القوات المسلحة المتحالفة مع الحكومة المعترف بها دوليا والمتمركزة في الشرق معارك ضد الجماعات الاسلامية في المدينة.

وقال مسؤولون وسكان في مدينة سرت بوسط البلاد إن مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية اشتبكوا مع قوات أرسلت من مدينة مصراتة بغرب البلاد. وهذه القوات متحالفة مع الحكومة الموازية التي تسيطر على العاصمة طرابلس.

وقال جمال الزوبية وهو متحدث باسم الحكومة الموازية في طرابلس في رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي ان عضوا باللواء 166 الذي يتمركز في مصراتة قتل واصيب سبعة بجروح.

وقال تنظيم الدولة الإسلامية في رسالة على موقع تويتر إن مقاتليه سيطروا على معسكر قوات مصراتة في جنوب شرق سرت.

ونشر التنظيم صورا قال إنها تظهر مقاتليه في المعسكر وهم يستولون على عدد من المركبات. وقال احد السكان طلب عدم نشر اسمه إن المعسكر سقط في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية على ما يبدو.

وأعلن متشددو الدولة الاسلامية في الاشهر القليلة الماضية مسؤوليتهم عن عدة هجمات من بينها اقتحام فندق في طرابلس وقتل عشرات المسيحيين المصريين والاثيوبيين.

وتتمركز الحكومة الليبية المعترف بها دوليا في شرق البلاد مع البرلمان المنتخب منذ ان استولى فصيل منافس على العاصمة في اغسطس اب وأعاد تنصيب البرلمان السابق.

وزاد تنظيم الدولة الإسلامية من وجوده في درنه بشرق ليبيا. وتعرف المدينة بأنها معقل للجهاديين الى جانب مدينة بنغازي بشرق ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com