المطلك يكشف عن مساعي للإطاحة بالعبادي

المطلك يكشف عن مساعي للإطاحة بالعبادي

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

كشف نائب رئيس الوزراء العراقي، صالح المطلك، اليوم الأربعاء، عن مساعي لبعض الكتل السياسية للإطاحة برئيس الحكومة حيدر العبادي.
 
وقال المطلك في تصريح متلفز تابعته شبكة ”إرم“، إن ”بعض الكتل السياسية في البرلمان العراقي غير المؤثرة ومعروفة بملفات الفساد الإداري والمالي في العراق، تحاول الإطاحة برئيس الحكومة حيدر العبادي من منصبه“، مبينا أن ”الكتل السياسية تسعى لذلك من اجل إعادة رسم الخارطة السياسية بالعراق من جديد“.
 
وأضاف المطلك أن “ العبادي لا زال يتمتع بشعبية وأغلبية كبيرة في البرلمان ويستطيع الوقوف في وجه تلك المساع وتحركاتها“، داعيا رئيس الحكومة حيدر العبادي الى ”العمل وبصورة سريعة من اجل محاصرة الفاسدين لمنعهم من الاستمرار بالأفعال التي لا يمكن ان يستقر العراق بسببها“.
 
وبشأن منع نازحي محافظة الأنبار من دخول العاصمة بغداد إلا بشرط الكفيل، وصف المطلك الأمر بأنه ”معيب بأن يمنع ابن العراق من دخول عاصمته بغداد“، محذرا من ”انسحاب تأثيرات منع النازحين على الناس وطريقة تفكيرهم“.
 
وأكد المطلك أن ”المواطن العراقي أصبح لا يريد بلده بعد الإجراءات التي تتخذها الحكومة بحقه لأنها ولدت شرخا كبيرا في المجتمع العراقي“.
 
 ونزح آلاف الأشخاص إلى المناطق الشرقية من محافظة الأنبار بعد أن سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على مدينة الرمادي بشكل كامل الأحد 17 أيار/ مايو الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com