ترحيب أمريكي بقرار وقف الفصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الحافلات

ترحيب أمريكي بقرار وقف الفصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الحافلات

واشنطن- رحبت الخارجية الأمريكية،  الأربعاء، بقرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقف تنفيذ قرار يقضي بالفصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الحافلات.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، في موجز صحفي: “نعلم، وكما قلت، إنهم (الاسرائيليون) قد أوقفوا هذه المشاريع (الفصل)، نحن نؤمن أن قرار إيقافه كان إيجابياً، كذلك فإننا نعلم أن هذا المقترح قد أثار جدلاً واسعاً ولأسباب معقولة”.

وأضافت أن بلادها “لم تكن لتدعم” قراراً يقضي بفصل الفلسطينيين عن الاسرائيليين أثناء ركوبهم للحافلات الإسرائيلية.

وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه، موشيه يعالون، اليوم، وقف تطبيق خطة أعدتها وزارة الدفاع تفصل ما بين المستوطنين والفلسطينيين في حافلات تمر من إسرائيل إلى الضفة الغربية، وذلك بعد انتقادات حادة.

وقالت وسائل اعلام إسرائيلية، بينها صحيفة “هآرتس” على موقعها الإلكتروني إن نتنياهو ويعالون قررا وقف العمل بهذه الخطة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، تحدثت الأربعاء، عن شروع وزارة الدفاع في تطبيق خطة جديدة تقضي بالفصل بين العمال الفلسطينيين والمستوطنين في حافلات الركاب بالضفة الغربية، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة داخل إسرائيل، فيما وصفته الخارجية الفلسطينية في بيان لها بأنه “عنصري بامتياز”.

ويعمل عشرات الآلاف من العمال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية في إسرائيل، في حين لا توجد إحصاءات دقيقة حول أعدادهم، وثمة حافلات إسرائيلية تُستخدم لنقل المستوطنين من داخل المدن الإسرائيلية إلى المستوطنات كان يستخدمها العمال الفلسطينيون للعودة إلى منازلهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع