البشير يجري مباحثات مع عاهل السعودية ورئيس اليمن بالرياض

البشير يجري مباحثات مع عاهل السعودية ورئيس اليمن بالرياض

الرياض- أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، الأربعاء، مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في الرياض.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه ”جرى خلال اجتماع (البشير والملك سلمان) استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية“.

وفي لقاء منفصل، استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته في الرياض، الأربعاء، الرئيس السوداني.

وجرى خلال اللقاء ”تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية“، حسب وكالة الأنباء السعودية.

وكان الرئيس السوداني وصل إلى الرياض في وقت سابق من الأربعاء في زيارة للمملكة، لم يعلن عنها من قبل، ولا عن مدتها، وتعد الثانية له خلال شهرين.

وتعد هذه أول زيارة للبشير للمملكة بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في نهاية نيسان/ أبريل الماضي، وتوليه فترة رئاسية جديدة.

وسبق أن زار البشير السعودية في 25 آذار/ مارس الماضي، في زيارة أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، جرى خلالها بحث التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمه وتعزيزه في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة