تشييع جثمان الطيار المغربي المتوفي باليمن

تشييع جثمان الطيار المغربي المتوفي باليمن

الدار البيضاء- شيع، الأربعاء، بمدينة الدار البيضاء المغربية جثمان الملازم الطيار ياسين بحتي، الذي توفي إثر تحطم طائرته ”إف 16″، في اليمن الشهر الجاري.

وحضر تشييع الجثمان العديد من ممثلي السلطات المحلية والجيش المغربي، منهم الجنرال المغربي بوشعيب عروب، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية ، وحشود غفيرة من عائلة ومعارف الطيار المغربي.

وانطلقت الجنازة من بيت الطيار المغربي إلى مقبرة ”الشهداء“ بمدينة الدار البيضاء، في جو مهيب.

وبعد تلاوة آيات قرآنية على قبر الطيار المغربي، ألقى أحد أقاربه كلمة تأبينية ، أشاد خلالها بخصاله وأخلاقه، معتبرا أن ياسين ”بطل“ البلاد.

وأبرز ”عبد الكبير الحديدي“ خال، ياسين بحثي أن ”ياسين“ مات دفاعا عن الشرعية في اليمن.

وقال إن الطيار المغربي ”مات شهيدا ، وشرف أهله وبلاده والعاهل المغربي محمد السادس“.

وكان الجيش المغربي، أقام في وقت سابق، الأربعاء، بمدينة سلا جنازة عسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي.

وجاء في بيان للجيش، نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية: ”تنفيذاً لتعليمات العاهل المغربي محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الجنرال المغربي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بحضورالوزير المغربي المنتدب بإدارة الدفاع الوطني المغربي، عبد اللطيف لوديي، الأربعاء، بالقاعدة الأولى للقوات الملكية الجوية في سلا، الجنازة العسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي، الذي استشهد على إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن يوم 10 مايو/ أيار).

وقال إن ”الملازم الطيار ياسين بحتي، استشهد أثناء تأدية واجبه كعسكري في إطار مشاركة المملكة المغربية ضمن التحالف العربي من أجل إرساء الشرعية في اليمن“.

وأضاف البيان، أن العاهل المغربي قرر من جهة أخرى ”التكفل شخصياً، بتكاليف نقل وعزاء ودفن جثمان الفقيد بمقبرة الشهداء، بالدار البيضاء).

وكانت وكالة ”سبأ“ التي يسيطر عليها الحوثيون، نقلت عن مصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي، قوله إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تسلمت، الإثنين، جثمان قائد الطائرة المغربية “إف 16″ التي تحطمت باليمن.

وتشارك المغرب بـ 6 طائرات ”إف 16″ في التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة