”يونامي“ تحذر من تراجع دعم الأمم المتحدة للعراق

”يونامي“ تحذر من تراجع دعم الأمم المتحدة للعراق

حذر رئيس بعثة الأمم المتحدة (يونامي) بالعراق، يان كوبيتش، الأربعاء، من خطورة تراجع الدعم الذي تقدمه هيئة الأمم المتحدة للعراق على مساعي الاستقرار السياسي في البلاد. 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، في مكتبه الرسمي، الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش. 

 وقال مكتب الجبوري في بيان حصلت ”إرم“ على نسخة منه، إنه ”جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع الأمنية والإنسانية في العراق، وتطورات الأحداث في محافظة الأنبار“. 

وأطلع كوبيتش، بحسب البيان، الرئيس الجبوري على ”نتائج اجتماعاته مع هيئة الأمم المتحدة في نيويورك والتي شدد فيها على أهمية زيادة الدعم والإسناد للعراق خلال هذه الفترة خصوصا في الجانبين الأمني والإنساني“. 

وحذر رئيس بعثة (يونامي) يان كوبيتش من أن ”تناقص هذا الدعم سيؤدي إلى المزيد من المشاكل والتي قد تؤثر على مساعي الاستقرار السياسي في البلاد“. 

من جانبه، أعرب رئيس البرلمان سليم الجبوري عن ”أمله في أن تبذل الأمم المتحدة جهودا إضافية لدعم العراق خصوصا فيما يتعلق بملف النازحين، ومطالبة المجتمع الدولي بدور أكبر لمساندته في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي“, مثمنا ”مساعي الأمم المتحدة في دعم استقرار العراق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com