جنازة عسكرية للطيار المغربي المتوفى باليمن
جنازة عسكرية للطيار المغربي المتوفى باليمنجنازة عسكرية للطيار المغربي المتوفى باليمن

جنازة عسكرية للطيار المغربي المتوفى باليمن

الرباط - أقام الجيش المغربي، اليوم الأربعاء، بمدينة سلا (قرب العاصمة الرباط)، جنازة عسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي، الذي توفي إثر تحطم طائرته "إف 16"، في اليمن، الشهر الجاري.

وجاء في بيان للجيش، نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية: "تنفيذاً لتعليمات العاهل المغربي محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ترأس الجنرال المغربي بوشعيب عروب، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بحضور عبد اللطيف لوديي، الوزير المغربي المنتدب بإدارة الدفاع الوطني المغربي، اليوم الأربعاء، بالقاعدة الأولى للقوات الملكية الجوية في سلا، الجنازة العسكرية للملازم الطيار ياسين بحتي، الذي استشهد على إثر تحطم طائرته (إف 16) في اليمن يوم 10 مايو (أيار) ".

وأضاف البيان: "الملازم الطيار ياسين بحتي، استشهد أثناء تأدية واجبه كعسكري في إطار مشاركة المملكة المغربية ضمن التحالف العربي من أجل إرساء الشرعية في اليمن".

وكانت وكالة "سبأ" التي يسيطر عليها الحوثيون، نقلت عن مصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي، قوله: "إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تسلمت، أمس الأول الإثنين، جثمان قائد الطائرة المغربية "إف 16" التي تحطمت باليمن".

وتشارك المغرب بـ 6 طائرات "إف 16" في التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com