إعدام سعودي خطف 7 فتيات وفعل الفاحشة بهن

إعدام سعودي خطف 7 فتيات وفعل الفاحشة بهن

الرياض- أعدمت السلطات السعودية الثلاثاء مواطناً سعودياً في محافظة الخرج بمنطقة الرياض بعد إدانته بخطف 7 فتيات قصّر وفعل الفاحشة ببعضهن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية، إن المواطن ”عاصم بن علي بن مبروم السهلي“ قام بخطف سبع فتيات قصر، وإركابهن بسيارته وهتك عرضهن وممارسة أعمال شاذة معهن داخل سيارته وبمنزله تحت تهديد سلاح أبيض وفعل الفاحشة ببعضهن ومحاولة خطف ثلاث فتيات أخريات“.

وأضافت الوزارة ”تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، ولتعدد جرائمه وترويعه الآمنين في بيوتهم وإثارة الرعب في أحياء المسلمين وشناعة فعله ولأن ما أقدم عليه المدعى عليه يعد ضرباً من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض، وتم الحكم عليه بإقامة حد الحرابة، وأن تكون عقوبته القتل، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.. وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني“ اليوم الثلاثاء.

و“السهلي“ هو الشخص رقم 86 لهذا العام تورد وكالة الأنباء السعودية نبأ إعدامه.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم تهريب المخدرات والاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com