عاجل.. انفجار ضخم إثر استهداف طيران التحالف مخازن للأسلحة بجبل “نقم” شرقي صنعاء

عاجل.. انفجار ضخم إثر استهداف طيران التحالف مخازن للأسلحة بجبل “نقم” شرقي صنعاء
عاجل

 صنعاء ـ هزّ انفجار ضخم، هو الثاني من نوعه خلال نحو أسبوع، أرجاء العاصمة اليمنية صنعاء، مساء اليوم الثلاثاء، إثر قصف طيران التحالف مخازن للأسلحة في جبل “نقم” شرقي المدينة، حسب شهود عيان.

وقال الشهود إن ألسنة لهب ودخان كثيف ما تزال تتصاعد من المكان، مرجّحين أن تكون ناتجة عن حريق بمخازن أسلحة وذخيرة تم قصفها من قبل طيران التحالف.

والاثنين الماضي، استهدف طيران التحالف مخازن أسلحة في الجبل ذاته، محدثةً انفجارات هي الأشد منذ بدء عمليات التحالف في 26 مارس/ آذار الماضي.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة “أنصار الله” (معروفة بـ”الحوثي”) على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

وانتهت، في الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي لليمن من مساء الأحد الماضي، الهدنة المشروطة بين قوات التحالف والحوثيين التي بدأت قبلها بـ5 أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع