الحوثيون يرسلون رسالة مع جثمان الطيار المغربي

الحوثيون يرسلون رسالة مع جثمان الطيار المغربي

المصدر: نواكشوط - سكينة الطيب

وصل إلى العاصمة المغربية الرباط، اليوم الثلاثاء، جثمان الطيار المغربي الملازم أول طيار، ياسين باحثي، الذي توفي إثر تحطم طائرته الحربية خلال إحدى الطلعات الجوية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقال والد الطيار نور الدين باحثي إن العائلة تستعد لدفن الطيار غدا الأربعاء بمسقط رأسه في الدار البيضاء، مشير إلى أن مسؤوليين عسكريين رسميين، أكدوا له أن جثمان ابنه سيسلم لهم وستقام له جنازة عسكرية غدا بمقبرة الشهداء في الدار البيضاء.

وقالت مصادر مطلعة إن الحوثيون أرسلوا رسالة إلى العالم وللشعب المغربي مع طاقم الطائرة التي بعثها جمال بن عمر المبعوث الأممي الخاص لشؤون اليمن، والتي تم فيها نقل جثمان الطيار المغربي ياسين بحتي.

واعتبر الحوثيون أن إرسال جثمان الطيار المغربي إلى ذويه وشعبه ”رسالة تعبر عن عظمة الشعب اليمني وتمسكه بأخلاقه وبمبادئه الإنسانية رغم العدوان المفروض عليه“.

ScreenShot015

وكان الجيش المغربي أعلن في وقت سابق، فقدان طائرة مقاتلة من طراز ”إف 16“ كانت تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية باليمن، يوم 10 مايو / آيار الجاري.

وتشارك المغرب بـ 6 طائرات ”إف 16“ في التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، وتحت اسم ”عاصفة الحزم“، بدأت طائرات تابعة للتحالف غارات على ما يقول التحالف إنها أهداف عسكرية لجماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، المتحالف مع الحوثيين (يتبعون المذهب الزيدي ويعتبرهم البعض شيعة).

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، موضحا أن هدفها هو استئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي بالغارات الجوية للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com