الكويت تبرئ رئيس حزب الأمة من الإساءة للسعودية‎

الكويت تبرئ رئيس حزب الأمة من الإساءة للسعودية‎

الكويت – قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، ببراءة رئيس حزب الأمة، حاكم المطيري، من تهمة الإساءة للسعودية، بحسب مصادر قضائية.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ قال المطيري: ”أشكر كل من سأل أو اتصل أو أرسل مباركاً ومؤزراً، و خص بالشكر المحامي محمد العنزي الذي كان أداؤه رائعاً ومتميزاً في دفاعه و حججه أمام المحكمة“.

وبحسب مصادر قضائية تحدثت لوكالة الأناضول، مفضلة عدم ذكر هويتها، يمكن للنيابة العامة الكويتية استئناف الحكم الصادر اليوم، أمام محكمة الاستئناف.

وكان المطيري اتهم في مداخلته التلفزيونية، السعودية بتسميم الشيخ محمد آل مفرح، الأمين العام السابق لحزب الأمة الإسلامي بالمملكة.

وحزب الأمة هو حزب سياسي غير معترف به رسمياً في الكويت أسسه ”إسلاميون سلفيون ومحافظون“، في يناير/ كانون ثان 2005، واُعتبر أول حزب سياسي في الكويت والخليج العربي، وهو أول من دعا إلى حكومة منتخبة وتعددية سياسية وتداول سلمي للسلطة في الكويت، وهو ما أدى إلى التضييق على الحزب ومنعه من الظهور في وسائل الإعلام.

ولا يوجد في الكويت أحزاب سياسية، ويخلو الدستور الكويتي مما يجيز أو يمنع ترخيص الأحزاب، ولم يقر أي قانون لترخيص الأحزاب في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com