وزير خارجية مصر يبحث مع ولد شيخ أحمد الأوضاع باليمن‎

وزير خارجية مصر يبحث مع ولد شيخ أحمد الأوضاع باليمن‎

القاهرة – بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الثلاثاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد الأوضاع في اليمن في ظل التطورات الأخيرة ومؤتمر الرياض.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن المبعوث الأممي عرض على شكري شرحا مفصلا للأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية باليمن في ضوء زيارته الأخيرة لليمن ومشاركته في مؤتمر الرياض، مؤكدا أنه كان يأمل في تمديد الهدنة الإنسانية لخمسة أيام أخرى غير أن حدوث انتهاكات للهدنة من جانب الطرف الآخر المناوئ للشرعية (الحوثيين) قد عرقل حدوث ذلك.

وعقب شكري بأن تحركات التحالف الداعم للشرعية تقتصر على التهديدات المباشرة القائمة من جانب الطرف الآخر وأنه إذا كان هناك حرصا على أرواح الشعب اليمني فيتعين على الطرف المناوئ للشرعية أن يتوقف عن أعماله الاستفزازية والعدائية.

وأضاف المتحدث أن المبعوث الأممي تناول الوضع الإنساني في اليمن والجهود المبذولة للعمل على توفير المساعدات ومواد الإغاثة الإنسانية والطبية والغذائية لأبناء الشعب اليمني، مجددا التأكيد على أهمية احترام الشرعية في اليمن لدعم الحل السياسي في اليمن، مشددا على أهمية دور مصر الإقليمي المحوري في تحقيق الاستقرار في المنطقة بشكل عام وفي اليمن بشكل خاص.

كما تناول المبعوث الأممي تهديد الإرهاب في المنطقة العربية وأهمية التحرك لمواجهة هذه الظاهرة التي تهدد الجميع دون استثناء.

وأوضح عبد العاطي أن شكري أكد خلال اللقاء على ثوابت الموقف المصري تجاه اليمن خاصة فيما يتعلق بتحقيق تطلعات الشعب اليمني في إقامة نظام ديمقراطي حقيقي يحفظ للبلاد ويضمن احترام الحكومة الشرعية المنتخبة وعودتها لممارسة صلاحياتها ويصون لليمن وحدته الإقليمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com