الحوثيون يسلمون جثمان الطيار المغربي للصليب الأحمر (صور)

الحوثيون يسلمون جثمان الطيار المغربي للصليب الأحمر (صور)

صنعاء – صرح مصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تسلمت، اليوم الإثنين، جثمان قائد الطائرة العسكرية المغربية ”إف 16“ التي تحطمت في اليمن 10 من مايو/أيار الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ”سبا“، التي يسيطر عليها الحوثيون، عما وصفته بمصدر مسؤول بمطار صنعاء الدولي (لم تذكر اسمه)، إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تسلمت اليوم جثة الطيار المغربي الذي تم إسقاط طائرته في منطقة وادي نشور بمحافظة صعدة (شمال).

وبين المصدر أنه سيتم تسليم جثة الطيار المغربي، ياسين بحتي، إلى حكومة المملكة المغربية عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

واعتبر أن تسليم جثة الطيار المغربي رسالة إلى ما وصفه بـ“ تحالف العدوان“ بأن ”هناك التزاماً بأعراف وقوانين النزاعات الدولية“.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العمانية بأنه تنفيذاً لتوجيهات السلطان قابوس بن سعيد بتلبية طلب الحكومة المغربية المساعدة في معرفة مصير الطيار المغربي المفقود في اليمن فقد تمكنت الجهات المعنية في السلطنة وبالتنسيق مع السلطات المغربية واللجنة الأمنية العليا في اليمن من التوصل الى اتفاق لتسليم جثمان الطيار المغربي المفقود الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبينت أنه سيتم مساء اليوم استلام الجثمان في صنعاء ونقله إلى جيبوتي لإجراءات التأكد الطبي تمهيداً لنقله إلى المملكة المغربية.

 lmgrby_wthyq lmgrby_wthyq2 lmgrby2 lmgrby3

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة