القوات العراقية تتراجع بالأنبار وتتقدم شمالي تكريت

القوات العراقية تتراجع بالأنبار وتتقدم شمالي تكريت

المصدر: إرم - شيماء عبد الواحد

شهد اليومين الماضيين الكثير من المفاجئات للقوات الأمنية العراقية وتنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف إعلامياً بـ“داعش“ على حد سواء، ففي الوقت الذي تتقدم فيه داعش في الرمادي وتسيطر على المدينة بشكل كامل، تمكنت الشرطة الاتحادية من تطهير العديد من مناطق شمالي تكريت وأحرزت تقدماً كبيراً على داعش في تلك المناطق.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد سعد معن في تصريح خاص لـ“إرم“ إن ”القوات الأمنية المتمثلة بالشرطة الاتحادية، تمكنت اليوم من تطهير العديد من المناطق والقرى شمالي تكريت، حيث تمكنت من تحرير منطقة تل أبو جراد ودور السكك وهما يمثلان مناطق استراتيجية بحكم قربها من مصفى بيجي وهي تؤمن طرق الامدادات إلى المصفى“.

وأضاف معن أن ”العمليات في المنطقتين أسفرتا عن مقتل العشرات من تنظيم  داعش، وحرق ما يقارب 15 عجلة كان التنظيم يستخدمها لتنفيذ عملياته بالضد من القوات الأمنية، كما فككت مايقارب 30 عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطرق العامة في المنطقة“.

هذا في الوقت الذي تتقدم فيه داعش باتجاه مناطق الخالدية بهدف الوصول إلى قاعدة الحبانية الاستراتيجية، حيث يتدرب في تلك القاعدة آلاف المتطوعين من أبناء محافظة الأنبار، غربي العراق، وتمكن خلال اليومين الماضيين من بسط سيطرته على الرمادي بشكل كامل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com