تنسيق أمني بين الجزائر وأمريكا بشأن الوضع في ليبيا
تنسيق أمني بين الجزائر وأمريكا بشأن الوضع في ليبياتنسيق أمني بين الجزائر وأمريكا بشأن الوضع في ليبيا

تنسيق أمني بين الجزائر وأمريكا بشأن الوضع في ليبيا

الجزائر - أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الإثنين، أن الفريق أحمد قايد صالح بحث مع الجنرال دافيد رودريغز، قائد قائد القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) التنسيق وتبادل المعلومات بشان الوضع الأمني في الساحل والجوار.

وأكد بيان للوزارة، نشر على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت: "استقبل الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الإثنين بمقر وزارة الدفاع الجنرال دافيد رودريغز، قائد الأفريكوم، الذي يؤدي زيارة إلى الجزائر".

وتابع البيان: "أجرى الطرفان محادثات وتناولا المسائل ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالوضع الأمني السائد بمنطقة الساحل والجوار (يقصد ليبيا) من أجل تنسيق أفضل في مجال تبادل الاستعلام والخبرات في هذا الإطار".

ويقع مقر القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) في شتوتغارت الألمانية وهي وحدات مقاتلة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية مسؤولة عن العمليات العسكرية الأمريكية وعن العلاقات العسكرية مع الدول الإفريقية وقد بدأت نشاطها الفعلي العام 2008.

كما نشرت القيادة الامريكية في إفريقيا أيضاً قوات للتدخل السريع متمركزة فى إشبيلية الإسبانية ومهمتها تأمين عملية حماية السفارات الأمريكية فى شمال إفريقيا وفي منطقة الساحل.

ويعد قائد أفريكوم ثاني مسؤول في هذه القوة الأمريكية الذي يزور الجزائر منذ مطلع العام 2015 حيث سبق وأن زار مساعده فيليب كارتر البلاد شهر فبراير/ شباط الماضي.

وصرح كارتر عقب مباحثات مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة آنذاك: "تهدف زيارتي إلى الجزائر الى تلقي النصائح وتبادل وجهات النظر حول القضايا الأمنية لاسيما مكافحة الإرهاب وكذا حول الوضع ببلدان مثل ليبيا ومنطقة الساحل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com