مقاتلو المعارضة يهاجمون قاعدة المسطومة آخر معقل للأسد في إدلب
مقاتلو المعارضة يهاجمون قاعدة المسطومة آخر معقل للأسد في إدلبمقاتلو المعارضة يهاجمون قاعدة المسطومة آخر معقل للأسد في إدلب

مقاتلو المعارضة يهاجمون قاعدة المسطومة آخر معقل للأسد في إدلب

بيروت - قال التلفزيون الرسمي السوري وجماعة تراقب الحرب إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش السوري ومسلحين حول قاعدة عسكرية جنوبي مدينة ادلب اليوم الاثنين في اطار معركة أوسع نطاقا للسيطرة على المحافظة الشمالية الغربية.

وقاعدة المسطومة واحدة من آخر المعاقل الرئيسية للجيش في محافظة تسيطر عليها جماعات مسلحة منها جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا وحركة أحرار الشام الإسلامية.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري نقلا عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش كبدت الجماعات المسلحة "خسائر كبيرة في العتاد والأفراد" في معارك إلى الشمال من المسطومة وحولها.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن معظم القوات المتمركزة في مدينة ادلب انتقلت إلى المسطومة عقب سيطرة المسلحين على المدينة في مارس اذار. وتستخدم القاعدة لشن غارات جوية في محافظة ادلب.

وأضاف أن أنباء أفادت بوقوع خسائر بشرية في المعارك دون اعطاء أي تفاصيل.

وقال إن القوات الجوية السورية شنت سلسلة من الغارات على المنطقة أيضا.

وأعلن التلفزيون السوري أيضا عن وقوع اشتباكات حول قرية فيلون إلى الغرب من القاعدة الواقعة على طريق رئيسي يتجه جنوبا من مدينة ادلب.

وتقع القاعدة شرقي بلدة جسر الشغور التي استولى عليها المسلحون الاسلاميون في ابريل نيسان في هجوم جعلهم اكثر قربا من المناطق الساحلية التي تشكل المعقل الرئيسي للأقلية العلوية التي ينتمي اليها الرئيس بشار الأسد.

وهذه أصعب الفترات بالنسبة للأسد منذ أول عامين من الصراع.

وبدأت جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران الأسبوع الماضي حملة كبيرة لطرد المسلحين من مناطق كبيرة من سلسلة جبال القلمون التي تبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن العاصمة دمشق.

وقالت قناة المنار التلفزيونية التي يديرها حزب الله اليوم الاثنين إن عشرة مسلحين قتلوا وأصيب 20 عندما هاجمهم الجيش السوري ومقاتلو حزب الله في منطقة القلمون وفي بلدة فليطة.

وبثت القناة لقطات قالت إنها صورت من عربة مدرعة ومن الجو للقتال في منطقة القلمون. وشوهد مقاتلو حزب الله وهم يطلقون النار.

وحقق حزب الله والجيش السوري انتصارات كبيرة ضد المسلحين في الجبال الواقعة شمالي دمشق في الأسبوع الماضي مما يعزز قبضة الأسد على المنطقة الحدودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com