السيستاني يرفض استقالة غير معلنة للعبادي
السيستاني يرفض استقالة غير معلنة للعباديالسيستاني يرفض استقالة غير معلنة للعبادي

السيستاني يرفض استقالة غير معلنة للعبادي

كشفت مصادر بارزة في مدينة النجف معقل الحوزة الشيعية، أن المرجع البارز آية الله علي السيستاني رفض عزم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تقديم استقالته من منصبه على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية في المحافظات الغربية.

وقال الاستاذ في الحوزة العلمية الشيخ علي جابر الموسوي وهو مقرب من نجل المرجع السيستاني في اتصال هاتفي مع مراسل "شبكة إرم الإخبارية"، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي بعث بنسخة من استقالته إلى مكتب المرجع اية الله السيد علي السيستاني في النجف"، مضيفاً أن السيستاني رفض تقديم العبادي استقالته في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.

وأوضح الاستاذ في حوزة النجف أن المرجع السيستاني شدد في رسالته على دعمه لحكومة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مطالباً إياه بضرورة العمل مع باقي الكتل السياسية كفريق واحد من أجل خدمة العراق وتحقيق الأمن ومحاربة الإرهاب والفساد، والمضي باستكمال البرنامج الحكومي الذي حظي بتوافق الكتل السياسية كافة.

وكان العبادي، قال في كلمة له أثناء حضوره جلسة مجلس النواب يوم الثامن والعشرين من شهر نيسان الماضي، إن "أي قرار في البرلمان لتغيير الحكومة سيكون أمرا محترماً من قبلها"، مبدياً استعداده لتقديم استقالته من منصبه في حال رفض الكتل السياسية بقاءه في منصبه.

ويشير بعض الجهات المتابعة للأوضاع في العراق، أن رفض المرجع السيستاني لاستقالة العبادي تأتي خوفاً من قيام رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بالعودة إلى الحكم من جديد وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

ويرجح مراقبون أن استقالة العبادي تأتي على خلفية الهزائم المتكررة للجيش العراقي وكان آخرها خسارة مدينة الرمادي التي سقطت بيد داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com