“القاعدة” تعلن مقتل 31 حوثيا في هجومين منفصلين‎

“القاعدة” تعلن مقتل 31 حوثيا في هجومين منفصلين‎

اليمن – أعلن تنظيم “أنصار الشريعة” جناح القاعدة في اليمن، أنه قتل 31 مسلحا من جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في هجومين منفصلين بمحافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقال التنظيم في تدوينات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بوقت متأخر، من مساء أمس الأحد، إن “مسلحيه قتلوا الجمعة الماضية 21 مسلحا حوثيا بعد استهداف مواقعهم بالدبابات والأسلحة الثقيلة في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة”.

وأضاف التنظيم أن “أنصاره  قتلوا أيضا السبت الماضي 10 مسلحين حوثيين آخرين، إثر استهداف مركبة تقلهم في منطقة نصاب في المحافظة ذاتها”.

وأشار التنظيم إلى أنهم تمكنوا السبت الماضي من تدمير مركبة عسكرية لمسلحي الحوثي، وقتل من فيها بعبوة ناسفة في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوبي اليمن.

ولم يتسن الحصول على تعليق من السلطات اليمنية أو جماعة “الحوثي” التي ترفض الإفصاح عن حصيلة خسائرها في الحروب التي تخوضها.

يأتي ذلك في وقت، يشهد فيه اليمن منذ 26 مارس/ آذار الماضي، غارات تشنها طائرات تحالف تقوده السعودية ضد مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، ووحدات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، المتحالف مع الجماعة.

ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة “الحوثي” على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة -المحسوبون على المذهب الشيعي- باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع