وزير الدفاع الإيراني يصل العراق غداً

وزير الدفاع الإيراني يصل العراق غداً

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الأحد، أن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان سيزور بغداد غدا الاثنين لبحث آفاق التعاون المشترك.

ونقلت قناة العراقية الحكومية، عن مصدر في وزارة الدفاع العراقية قوله، إن “وزير الدفاع الإيراني سيبحث مع المسؤولين العراقيين آفاق التعاون المشترك بين البلدين”.

وتأتي زيارة الوزير الإيراني، بعد زيارة أداها رئيس الجمهورية العراقية فؤاد معصوم إلى طهران استغرقت ثلاثة ايام، التقى خلالها الرئيس الايراني حسن روحاني والمرشد الاعلى الايراني علي الخامنئي، فيما أكد البيان المشترك الصادر في ختام الزيارة على الالتزام بجميع الاتفاقات الموقعة بين البلدين ورفض أي تدخل من الدول الأجنبية في علاقاتهما الثنائية.

وكان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي قد قال الشهر الماضي، إن “وزير الدفاع الإيراني حسن دهقان سيزور بغداد حيث تربطنا علاقات طيبة مع طهران، والتي كانت من أكثر الدول الداعمة لحرب العراق ضد الإرهاب”، مضيفا أن “الجانب الإيراني سلم البلاد عشرات المعدات العسكرية والعتاد منذ بداية الأزمة الأمنية بعيد العاشر من حزيران 2014″.

وتزود إیران العراق بالأسلحة، كما أن عشرات المستشارين العسكريين الإيرانيين يقدمون المشورة والتدريب للقوات العراقية في الحرب ضد تنظيم “داعش”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع