قوات النظام السوري تستعيد السيطرة على تدمر

قوات النظام السوري تستعيد السيطرة على تدمر

استعادت قوات النظام السوري، الأحد، السيطرة على مبنى البادية وعدة نقاط في الحي الشمالي من مدينة تدمر التاريخية، بعد ساعات من وصول تنظيم داعش إلى المدينة.

وأفاد خالد الحمصي، عضو تنسيقية مدينة تدمر بأن الاشتباكات لم تهدأ بين قوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني وعناصر يحملون رايات حزب الله من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، مشيرًا إلى أن عناصر التنظيم انسحبوا إلى أطراف الحي الشمالي بعد سيطرتهم عليه بساعات على خلفية تلك الاشتباكات.

وأوضح الحمصي أن قوات النظام استهدفت أحياء المدينة بقذائف الهاون وبالطيران الحربي، ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة 3 آخرين، فيما استهدفت مدفعيته الأحياء بقذائف تحوي غازات سامة، مدينة السخنة شمال شرق تدمر، التي سيطر عليها التظيم مؤخراً، ما تسبب في حدوث 3 حالات اختناق نقلت إلى مشافي مدينة الرقة.

وذكر أن تنظيم داعش رد باستهداف قوات النظام المتمركزة في المطار العسكري ومحيط القلعة الأثرية بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، وفقاً للأناضول.

وتشهد مدينة تدمر منذ 3 أيام حالات كر وفر بين قوات النظام وتنظيم داعش، الذي يحاول للسيطرة على هذه المدينة الأثرية، التي تحتوي على مطار عسكري، و”سجن تدمر” سيئ الصيت، وتعتبر المدينة نقطة وصل بين مركز النظام في دمشق والبادية والجزيرة السوريتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع