حماس: القضاء المصري أصدر أحكاما “سياسية ظالمة”

حماس: القضاء المصري أصدر أحكاما “سياسية ظالمة”

غزة ـ وصفت حركة المقاومة الاسلامية( حماس) اليوم الأحد، أحكام القضاء المصري الأخيرة التي شملت عددا من أفرادها بأنها “احكام سياسية ظالمة”.

وقالت الحركة في أول رد فعل رسمي لها على هذه القرارات، إن الأحكام “تضمنت أحكاما بالإعدام على شهداء ورموز من أبناء شعبنا”، مضيفة “وأمام هذه المجزرة التي يرتكبها القضاء المصري بحق شعبنا ومقاومته ورموزه الأبطال …فإننا نرفض رفضا تاما هذه الأحكام التي تستهتر بكل القيم الإنسانية والإسلامية والقومية والقانونية التي مارسها القضاء المصري بحق شعبنا ومقاومته.”

ورأت الحركة في بيانها، أن أحكام القضاء المصري بحق عناصرها “توفر غطاء لشرعنة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومقاومته.” وتابعت “لم ولن نتدخل في الشأن المصري الداخلي ولا نقبل الزج بنا وبمقاومتنا في صراعات سياسية داخلية.”

وكان المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، أدان أمس السبت القرار ضد مرسي وعشرات الفلسطينيين ووصفه بأنه “جريمة بحق الشعب الفلسطيني”. وتعد حماس فرعا لجماعة الإخوان في غزة.

وأحالت محكمة مصرية أمس السبت أوراق الرئيس السابق محمد مرسي و106 آخرين بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم في قضية عرفت إعلاميا باقتحام السجون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع