أهالي الموصل يطالبون بإرسال العتاد والأسلحة لدعم أبنائهم العسكريين الذين يتدربون حالياً تمهيداً للمشاركة في تحرير المحافظة.

المصدر: بغداد - من أحمد الساعدي

كشف محافظ نينوى أثيل النجيفي في مؤتمر صحفي عقد، الأحد، في أربيل، أن زيارته، والوفد المرافق له، إلى واشنطن هدفت إلى مناقشة فكرة تشكيل إقليم للموصل مع الجانب الأمريكي، وطرح موضوع اختيار أهل الموصل الإدارة التي يرغبون بها لإجراء إستفتاء لإقليم الموصل.

وشدد النجيفي على رفضه تحويل المناطق السنية إلى دولة مستقلة عن العراق، مشيراً إلى أن أهالي الموصل يطالبون بإرسال العتاد والأسلحة لدعم العسكريين الذين يتدربون حالياً تمهيداً للمشاركة في تحرير المحافظة، ولافتاً إلى أن تدريب الحشد الوطني مستمسر على الرغم من غياب السلاح.

وقال القيادي في اتحاد القوى السنية في العراق أن المطلوب من تركيا يتعدى مجرد تدريب عناصر الحشد الوطني، مؤكداً أن تسليح المناطق السنية والتعامل معها كدولة أمر مرفوض.

وكان النجيفي والعيساوي قد قاما بزيارة الى الولايات المتحدة الامريكية وعقدا سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين والمراكز والمعاهد الستراتيجية الأمريكية، لبحث الدعم الأمريكي المفترض للسنّة في سعيهم للتخلص من سيطرة داعش الذي استولى على معظم مناطقهم بعد أحداث الموصل في العاشر من شهر (يونيو/ حزيران) الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة