أخبار

الإغاثة الإماراتية تصل عدن
تاريخ النشر: 16 مايو 2015 20:34 GMT
تاريخ التحديث: 16 مايو 2015 20:36 GMT

الإغاثة الإماراتية تصل عدن

محافظة عدن والمناطق المجاورة لها تشهد أوضاعا إنسانية بالغة الصعوبة جراء حرب الشوارع بين المقاومة الشعبية الجنوبية ومليشيات الحوثي.

+A -A
المصدر: عدن ـ عبداللاه سُميح

استقبلت عدن جنوبي اليمن، السبت، أولى الدفعات الإغاثية بوصول باخرة محملة بالمواد الغذائية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ميناء البريقة، في اليوم الرابع للهدنة الإنسانية في اليمن.

وقال عدنان الكاف، الناطق الرسمي لائتلاف الإغاثة الشعبية، المكلّف بتوزيع المعونات على المناطق المنكوبة بعدن برفقة مبادرات شبابية أخرى، ”إن الباخرة الإماراتية تزن حمولتها 1200 طن، وفيها 25 ألف سلة غذائية، تحوي مادة الدقيق ومواد غذائية أخرى“.

وتشهد محافظة عدن والمناطق المجاورة لها أوضاعا إنسانية بالغة الصعوبة جراء حرب الشوارع التي شهدتها عدن والمحافظات المجاورة بين المقاومة الشعبية الجنوبية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح ومليشيات جماعة الحوثي.

وكانت دولة الإمارات أبدت استعدادها لإيلاء العملية الإغاثية في اليمن، أهمية قصوى في ظل المرحلة التي تشهدها. مؤكدة على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية، معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، في وقت سابق، إن الإمارات تؤمن بالحاجة الملحة للتصدي الفاعل للأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن.

ومنذ انطلاق الهدنة الإنسانية باليمن الثلاثاء الماضي، لم تشهد عدن وصول أي مساعدات إغاثية خارجية، بسبب الخروقات الأمنية للهدنة التي ارتكبتها القوات الموالية لصالح والحوثيين، حيث أجلت سفينة مساعدات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي رحلتها إلى عدن خلال الأيام الماضية، في حين تمكنت الجهود الإغاثية من الوصول إلى العاصمة اليمنية صنعاء والمناطق الأخرى المجاورة لها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك