البرلمان العراقي يناقش سقوط الرمادي في جلسة طارئة
البرلمان العراقي يناقش سقوط الرمادي في جلسة طارئةالبرلمان العراقي يناقش سقوط الرمادي في جلسة طارئة

البرلمان العراقي يناقش سقوط الرمادي في جلسة طارئة

يعتزم مجلس النوّاب العراقي، عقد جلسة طارئة لمناقشة تطورات الأوضاع في مدينة الرمادي، غرب البلاد بعد سقوطها بيد تنظيم "داعش".

ودعا رئيس البرلمان، سليم الجبوري في بيان حصلت "إرم" على نسخة منه، لجان الأمن والدفاع وحقوق الإنسان والهجرة والمهجرين البرلمانية، إلى عقد جلسة استثنائية لبحث ومناقشة تطورات الأوضاع في الأنبار وتوفير الدعم الملائم خصوصا على مستوى الأمن ودعم وإغاثة النازحين.

وأكد الجبوري، أن "الأحداث في الأنبار تتطلب اتخاذ إجراءات سريعة لمساندة قوات الجيش والشرطة وأبناء العشائر في صد الهجمات التي تتعرض لها مدينة الرمادي والمدن الأخرى من قبل داعش الإرهابي"، داعيا الى "توفير الدعم اللازم للنازحين عبر التنسيق مع الوزارات المعنية".

وطالب رئيس البرلمان العراقي، "المجتمع الدولي بالإسراع في زيادة الدعم العسكري والإغاثي والإنساني الى العراق وخصوصا لمحافظة الأنبار".

وسيطر "داعش" أمس الجمعة على المجمع الحكومي وسط الرمادي، والذي يضم مديرية شرطة محافظة الأنبار ومقر ديون محافظة الأنبار ومكتب المحافظ ومقرات إدارية أخرى، بعد انسحاب القوات الأمنية منه نتيجة شدة الاشتباكات وتفجير العربات المفخخة من قبل مقاتلي التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com