داعش يبث تسجيلا مصورا من داخل سجن بالموصل (فيديو)داعش يبث تسجيلا مصورا من داخل سجن بالموصل (فيديو)

داعش يبث تسجيلا مصورا من داخل سجن بالموصل (فيديو)

نينوى – نشر مؤيدو "داعش"، اليوم السبت، تسجيلا مصورا على موقع المشاركة في الفيديوهات "يوتيوب"، يظهر طريقة تعامل التنظيم مع نزلاء في أحد السجون الخاضعة له في مدينة الموصل، بمحافظة نينوى، شمالي العراق.

وحمل التسجيل، الذي بثته "ولاية دجلة" التابعة لتنظيم "داعش"، عنوان "فيصل الكلام في دولة الإسلام"، يظهر قاعة صغيرة نسبيا بداخلها 14 سجينا ممن هم في قبضة التنظيم.

 وفي التسجيل الذي امتد لنحو 5 دقائق تظهر قاعة يتوسطها سجادة ويحيط بالغرفة سبعة أسرة ذات طابقين بفرش نظيفة، ويظهر أيضا 14 نزيلا يجلسون على الأرض بجلسة مريحة على عكس السجون التي عرفت لدى حكومات العراق.

 ويقوم عناصر التنظيم، في التسجيل، بتوزيع مناشف جديدة ومعجون وفرشاة أسنان على كل نزيل، ثم يحاول مقدم التسجيل المصور ترويج طريقة تعامل عناصر التنظيم مع السجناء من خلال مقابلات يجريها المُقَدِم مع السجناء داخل القاعة التي لم يظهر في الفيلم جزءا آخرا من السجن سواها.

 ولم يظهر وجه المقدم باستثناء الجهة الخلفية من الظهر، حيث تكون الكاميرا بمواجهة النزلاء جلوسا على كرسيين تتوسطهم طاولة صغيرة وضع عليها بعض المرطبات والحلوى ويقوم السجناء بمدح تعامل الدولة الإسلامية "داعش" معهم، وأنه لا صحة لما يشاع عن طريقة تعامل التنظيم الوحشية.

 ويحاول "داعش" أن يثبت من خلال هذا المقطع أن سجونه في الموصل "مثالية"، وأنه لا صحة للاتهامات بالانتهاكات الصارخة التي يواجهها التنظيم.

 وتقول تقارير وشهود عيان من داخل الموصل إن التنظيم لديه سجون سرية في بعض الأماكن والمناطق بالموصل وأنه قام بتحويل بعض السجناء إلى المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا، وخاصة الرقة  بعد استهداف مقرات له كان يستخدمها كسجون بالموصل، مثل سجن "بادوش" غربي المدينة، وقاعدة "القيارة الجوية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com