داعش يعدم أكثر من 500 عراقي بالرمادي

داعش يعدم أكثر من 500 عراقي بالرمادي

الأنبار ـ أعلن مسؤول محلي عراقي اليوم السبت، أن تنظيم الدولة الاسلامية أعدم وقتل أكثر من 503 من المدنيين العراقيين خلال عملية سيطرته على مدينة الرمادي الواقعة بمحافظة الأنبار 118 كم غربي بغداد.

وقال فالح العيساوي نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار في تصريح لوكالة الأنباء الالمانية، إن “تنظيم داعش قام يوم أمس عشية سيطرته على أغلب وأهم مناطق مدينة الرمادي بقتل وإعدام نحو 503 من المدنيين نصفهم من النساء والأطفال عن طريق إطلاق النار على أجسادهم فضلا عن قيامه بقطع رؤوس عناصر الشرطة وأبناء العشائر، وأنه يقوم الآن بمحاصرة العشرات داخل مستشفى الرمادي التعليمي وسط الرمادي” .

وأضاف العيساوي، أن “جثث القتلى ملقاة في الشوارع العامة والفرعية في المناطق السكنية بالرمادي دون أن ينتشلها أحد نتيجة سيطرة الإرهابيين على تلك المناطق” .

وفي سياق آخر، أعلن فالح العيساوي عن بدء عملية عسكرية كبيرة تنفذها قوة مشتركة من الجيش والشرطة وأبناء العشائر والتدخل السريع لتحرير المجمع الحكومي وسط الرمادي وارجاع هيبة الدولة في المدينة”، مؤكدا أن العملية نجحت في إحكام سيطرتها على جامع الدولة الكبيرة وسط المدينة، وهي متوجهة للمجمع الحكومي الذي لا يبعد سوى 200 متر عن الجامع” .

وكشف العيساوي، أن العملية نفذت وبدعم جوي من التحالف الدولي الذي يقوم بقصف مواقع الدواعش ليفسح المجال للقوات الأمنية بالتقدم، لافتا الى أن هناك تنسيقا كبيرا ما بيننا وبين التحالف في العملية المنطلقة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع