اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي القبائل توقف إصلاح الكهرباء في مأرب
اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي القبائل توقف إصلاح الكهرباء في مأرباشتباكات بين الحوثيين ومسلحي القبائل توقف إصلاح الكهرباء في مأرب

اشتباكات بين الحوثيين ومسلحي القبائل توقف إصلاح الكهرباء في مأرب

 اليمن - قال مسؤول يمني، اليوم السبت، إن اشتباكات متقطعة بين مسلحي القبائل والحوثيين أدت لتأجيل عملية إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية في مأرب، شرقي اليمن.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التابعة للحوثيين، اليوم، قال مصدر مسؤول في محطة مأرب الغازية التي تزود صنعاء ومحافظات أخرى بالكهرباء، إنه "كان مقررا البدء في إصلاح الخطوط المتضررة في منطقة "الجدعان"، أمس الجمعة، إلا أن استمرار تبادل إطلاق النار بشكل متقطع حال دون تمكن الفرق الهندسية من استكمال عملية الإصلاح".

وتوقع المصدر أن "يتم البدء في إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية اليوم أو غدا الأحد"، مشيراً إلى أن "عملية الإصلاح ستستمر ثلاثة أو أربعة أيام ما لم يحدث أي طارئ".

ولفت المصدر إلى أن "وساطة قبلية وجهودا كبيرة تُبذل لتمكين الفرق الهندسية من إصلاح خطوط نقل الطاقة خلال الأيام القليلة القادمة".

وأدت المواجهات بين مسلحي القبائل والحوثيين في مديرية "مجزر" غربي مأرب، التي تمر عبرها خطوط نقل الطاقة، إلى قطع الخطوط في عدد من الأبراج منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com