أخبار

العراق.. مقتل 25 داعشيا باشتباكات في الأنبار
تاريخ النشر: 16 مايو 2015 15:51 GMT
تاريخ التحديث: 16 مايو 2015 15:52 GMT

العراق.. مقتل 25 داعشيا باشتباكات في الأنبار

تنظيم داعش المتشدد سيطر الجمعة على المجمع الحكومي وسط الرمادي بعد انسحاب القوات الأمنية منه نتيجة شدة الاشتباكات وتفجير العربات المفخخة من قبل مسلحي التنظيم.

+A -A
المصدر: بغداد- محمد وذاح

قُتل 25 عنصرا من تنظيم ”داعش“ الإرهابي، اليوم السبت، في مواجهات بمحافظة الأنبار غربي العراق.

وقالت قيادة عمليات بغداد في بيان حصلت ”إرم“ على نسخة منه، إن ”قوة أمنية في قيادة عمليات بغداد، نفذت اليوم عملية أمنية لتحرير ما تبقى من قضاء الكرمة بمحافظة الانبار، أسفرت عن مقتل 21 إرهابيا وجرح 11 آخرين“.

وأضاف البيان أن ”العملية أسفرت أيضا عن تدمير عجلتين تحملان سلاح أحادية، وتدمير شاحنة مفخخة، وثلاث عجلات تقل إرهابيين، فضلاً عن تدمير 10 أوكار لتنظيم داعش“.

وتابع البيان أن ”قوة من الجيش العراقي اشتبكت مع عناصر من تنظيم داعش قرب جسر الشيحة شمال غرب ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، أسفر عن مقتل 4 إرهابيين، وجرح آخرين“.

وسيطر ”داعش“ أمس الجمعة على المجمع الحكومي وسط الرمادي والذي يضم مديرية شرطة محافظة الانبار ومقر ديون محافظة الانبار ومكتب المحافظ ومقرات إدارية أخرى، بعد انسحاب القوات الأمنية منه نتيجة شدة الاشتباكات وتفجير العربات المفخخة من قبل مقاتلي التنظيم.

يشار الى أن عددا من المدن في محافظة الأنبار، ذات الغالبية السنية، تخضع لسيطرة تنظيم داعش ومسلحين موالين له من العشائر الرافضة لسياسة رئيس الحكومة العراقية السابق، نوري المالكي، والتي يصفونها بـ“الطائفية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك