اندلاع المعارك بين الجيش والمتمردين جنوب السودان

اندلاع المعارك بين الجيش والمتمردين جنوب السودان

المصدر: جوبا -

جوبا – اندلعت، السبت، مواجهات بين جيش جنوب السودان وقوات تابعة للمتمردين الذين يقودهم ريك مشار النائب السابق للرئيس سلفا كير ميارديت، في مدينة ملكال عاصمة ولاية أعالي النيل شمالي البلاد.

وقال وزير الإعلام والناطق باسم الحكومة مايكل مكوي، في تصريحات صحفية بالعاصمة جوبا إن قوات المتمردين هاجمت ملكال من كافة الاتجاهات، وما يزال القتال مستمراً بين الطرفين، رغم محاولات الحكومة السيطرة على الأوضاع للحيلولة دون سقوط المدينة في يد المتمردين.

واتهم مكوي اللواء جونسون أولونج نائب قائد منطقة أعالي النيل العسكرية، بالمشاركة في القتال إلى جانب المتمردين، متهماً إياه بمساعدة المتمردين على عبور النهر من الناحية الغربية والدخول إلى مدينة ملكال.

وأرسلت السلطات الحكومية تعزيزات عسكرية من الحرس الرئاسي لملكال الأسبوع الماضي، بهدف تجريد أولونج من السلاح بعد أن رفض الحضور إلى جوبا لمقابلة القيادة العسكرية العليا للجيش، وفقاً للأناضول.

وكان أولونج، المتمرد السابق، أعلن انضمامه للحكومة في العام 2012، بعد أن كان قائداً لمليشيا محلية هدفها استعادة أراضي قبيلة الشلك التي تم نهبها من قبل قبيلة دينكا، حسب زعمه، وبعد انضمامه تم تعيينه قائداً لمنطقة ”واو شلك“ تحت قيادة الفرقة الأولى بأعالي النيل، ونائباً لقائد منطقة أعالي النيل العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة