الفلسطينيون ينتفضون في الذكرى الـ 67 للنكبة‎الفلسطينيون ينتفضون في الذكرى الـ 67 للنكبة‎

الفلسطينيون ينتفضون في الذكرى الـ 67 للنكبة‎

رام الله- انتفضت الضفة الغربية بوجه الاحتلال الإسرائيلي في الذكرى السابعة والستين للنكبة، حيث خرجت مجموعة من المسيرات واشتبكت مع جنود الاحتلال في أكثر من محور، ما أدى لإصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي، إضافة إلى حدوث حالات اختناق بالغاز.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارا على المدن والقرى الفلسطينية واعتقلت عددا من الشبان الفلسطينيين في قرية نعلين قضاء رام الله.

وقال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي إن المطلوب لتحقيق حلم العودة التمسك بالأرض ومقاومة المشاريع الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية، عبر تصعيد المقاومة الشعبية بوجه الاحتلال وتصعيد حملة المقاطعة الدولية وفرض العقوبات على إسرائيل.

وأضاف البرغوثي أن ما جرى في نكبة عام ثمانية وأربعين في يافا وعكا وحيفا يتكرر اليوم في القدس ورام الله ونابلس وبقية مدن الضفة الغربية.

ودعا البرغوثي القيادة الفلسطينية إلى التوقف عن أوهام التفاوض مع حكومة الاحتلال والتركيز على تغيير ميزان القوى مع الاحتلال.

من جهتها، أكدت منظمة التحرير الفلسطينية، في بيان صادر عنها، بمناسبة الذكرى السابعة والستين للنكبة، التمسك بالأهداف الوطنية التي أقرتها الشرعية الدولية عبر قراراتها المتعاقبة، وفي مقدمتها الاعتراف بدولة فلسطين عضواً مراقباً في الأمم المتحدة.

بدورها، قالت وزارة الإعلام الفلسطينية في بيان صحافي، إن مجازر النكبة والتطهير العرقي لن تسقط بالتقادم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com