أخبار

مصرع 11 حوثياً في اشتباكات بتعز
تاريخ النشر: 15 مايو 2015 9:24 GMT
تاريخ التحديث: 15 مايو 2015 9:24 GMT

مصرع 11 حوثياً في اشتباكات بتعز

المواجهات المسلحة الدائرة اليوم في محافظة تعز بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي، تعتبر خرقًا لثالث أيام الهدنة التي أعلنها التحالف العربي.

+A -A

تعز ـ لقي 11 مسلحًا حوثيًا وأحد عناصر المقاومة الشعبية اليوم الجمعة، مصرعهم في اشتباكات بين الطرفين بمدينة تعز وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول، عن شهود عيان قولهم إن ”المقاومة الشعبية صدّت محاولة للحوثيين للتقدم في منطقة جبل صبر، وحي الأشبط، ما أدى لمقتل 11 من مسلحي الحوثي وأحد أفراد المقاومة“.

وأضاف شهود العيان، أن ”المواجهات أسفرت عن إصابة 6 من مسلحي الحوثي، و 5 من أفراد المقاومة، فيما لاتزال المواجهات مستمرة حتى الساعة“، مشيرين إلى أن الحوثيين قصفوا بكثافة مناطق حوض الأشراف، وحي الأخوة، ما أدى لاحتراق عدد كبير من المنازل.

وتعد هذه الاشتباكات خرقًا لثالث أيام الهدنة التي أعلن عنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية وقبل بها الحوثيون لمدة خمسة أيام والتي دخلت حيز التنفيذ في الحادية عشر من مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي لليمن.

وانهارت الهدنة، التي جاءت بعد 48 يوما من القتال، بشكل عاجل في محافظات تعز (وسط )، والضالع وأبين وعدن (جنوب)، حيث تتهم ”المقاومة الشعبية“ الحوثيين في هذه المحافظات بقصف مواقعها والقيام بتحركات عسكرية صامتة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك