الحوثيون يواصلون خرق الهدنة بالسيطرة على معظم مناطق عدن
الحوثيون يواصلون خرق الهدنة بالسيطرة على معظم مناطق عدنالحوثيون يواصلون خرق الهدنة بالسيطرة على معظم مناطق عدن

الحوثيون يواصلون خرق الهدنة بالسيطرة على معظم مناطق عدن

صنعاء ـ أكدت وسائل إعلام يمنية اليوم الخميس، أن مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية والمدعومة بالجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، ما زالوا مستمرين في خرق الهدنة الإنسانية بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية، عن مصادر يمنية قولها إن اشتباكات مسلحة شهدتها منطقة الشيخ عثمان، ما بين المقاومة الشعبية والقوات الحوثية، عقب قصف عنيف شنته تلك القوات على هذه المنطقة.

وأوضحت المصادر، أن الحوثيين استطاعوا خلال المواجهات فرض سيطرتهم على أجزاء كبيرة من منطقة الشيخ عثمان، وباتوا مسيطرين على معظم المناطق في عدن.

ومازالت الأوضاع الإنسانية متدهورة في العديد من المناطق في عدن بحسب المصادر، التي قالت إن الكهرباء والماء والاتصالات والمشتقات النفطية لا تزال معدومة في عدد من المناطق المنكوبة في عدن من بينها التواهي، خور مكسر، المعلا.

وتقول المصادر، إنه "لم تصل أي معونات سواء غذائية أو دوائية أو أي معونات أخرى من قبل المنظمات الدولية منذ بدء سريان الهدنة الانسانية في اليمن مساء الثلاثاء الماضي"، مشيرة إلى أن بعض الجمعيات المحلية هي من تقوم بتوزيع الغذاء والدواء على النازحين والمتضررين من الحرب في عدن.

وقال سكان محليون، إن القوات الحوثية التي باتت مسيطرة على معظم المناطق في عدن، طالبت السكان بالعودة إلى منازلهم في محاولة منهم لتطبيع الوضع.إلا أن الخوف لا يزال يراود المواطنين ما أن تعاود تلك القوات قصفها على الأحياء السكنية، إضافة إلى أن عشرات المنازل دمرت بشكل كبير جراء الحرب التي شهدتها مدينة عدن خلال الأشهر الماضية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com