القاهرة تستضيف الملتقى الثاني للقبائل الليبية 25 مايو
القاهرة تستضيف الملتقى الثاني للقبائل الليبية 25 مايوالقاهرة تستضيف الملتقى الثاني للقبائل الليبية 25 مايو

القاهرة تستضيف الملتقى الثاني للقبائل الليبية 25 مايو

القاهرة- قال مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار، أسامة المجدوب، إن القاهرة ستستضيف الملتقى الثاني للقبائل الليبية، ابتداءً من يوم الـ 25 من شهر مايو / أيار الجاري، ولمدة ثلاثة أيام.


جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية، وصل وكالة "الأناضول" نسخة منه، اليوم الأربعاء.

وكانت "الأناضول"، نقلت الأحد الماضي عن دبلوماسي مصري رفيع قوله، إن الاجتماع الموسع للقبائل الليبية، الذي تستضيفه القاهرة، سيضم نحو 150 من زعماء القبائل من كافة أنحاء البلاد.

الملتقى الثاني للقبائل الليبية، حسب المجدوب، يأتي "إيماناً من مصر بالدور الحيوي الذي يمكن أن يلعبه مشايخ ورموز القبائل الليبية في توحيد الشعب الليبي ونبذ الفرقة التي تهدده".

واعتبر أن الملتقى يأتي "حرصاً من مصر على أهمية الإسراع في تحقيق الاستقرار والوصول بليبيا لبر الأمان، وبدء انطلاق الدولة الليبية نحو مرحلة بناء المؤسسات وإعادة الإعمار وصولاً إلى تلبية تطلعات وآمال الشعب الليبي الشقيق".

وجدد المجدوب التأكيد على "مساندة مصر للمؤسسات الشرعية للدولة الليبية، واحترام إرادة الشعب الليبي، ودعم التوصل لتوافق وطني يساهم في نجاح مسارات الحوار الذي تقوده الأمم المتحدة في ليبيا من خلال مبعوث السكرتير العام برناردينو ليون".

وكان ملتقى القبائل الليبية الأول، الذي عقد بالقاهرة في أكتوبر/تشرين أول الماضي، دعا إلى حوار ليبي - ليبي يستثني حملة السلاح، وعدم التدخل الخارجي في الشأن الداخلي الليبي، ودعم المؤسسات الشرعية الناجمة عن الإرادة الشعبية والمتمثلة في مجلس النواب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com