مصر.. وفاة قيادي إخواني إثر تدهور صحته
مصر.. وفاة قيادي إخواني إثر تدهور صحتهمصر.. وفاة قيادي إخواني إثر تدهور صحته

مصر.. وفاة قيادي إخواني إثر تدهور صحته

القاهرة- توفي القيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين، فريد إسماعيل، المحبوس على ذمة عدة قضايا، الأربعاء، بعد يومين من نقله إلى مستشفى غرب القاهرة، إثر تدهور حالته الصحية.

وقال عضو هيئة الدفاع عن متهمي جماعة الإخوان، محمد أبو هريرة: "فريد إسماعيل كان يعاني منذ شهرين من تدهور كبير في صحته نتيجة مرضه بالكبد، ونُقل للمستشفى منذ 48 ساعة، لكنه توفي اليوم".

وأضاف أبو هريرة، في تصريح صحافي: "وفاة فريد إسماعيل جاءت نتيجة سوء الرعاية الطبية داخل السجن، ومنع دخول الطعام والدواء"، معتبرا أن "المادة 36 من قانون تنظيم السجون (المتعلقة بالإفراج الصحي) لم تطبق عليه". لكن مصدرا أمنيا نفى أن يكون إسماعيل توفي نتيجة "إهمال طبي" من قبل مصلحة السجون.

وتقول المادة 36: "كل محكوم عليه يتبين لطبيب أنه مصاب بمرض يهدد حياته بالحظر أو يعجزه عجزا كليا، يعرض أمره على مدير القسم الطبي للسجون لفحصه بالاشتراك مع الطبيب الشرعي للنظر في الإفراج عنه".

وقال محمد، نجل القيادي الإخواني الراحل، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، الأربعاء: "أبي فى ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار.. نسألكم الدعاء".

في المقابل، قال مصدر أمني رفيع المستوى في وزارة الداخلية المصرية، إن "فريد إسماعيل داخل مستشفى المنيل الجامعي".

وأوضح المصدر، في تصريح صحافي، طالبا حجب هويته، أن "إسماعيل توفي داخل المستشفى إثر إصابته بغيبوبة كبدية"، نافيا وجود إهمال طبي، وقال إنه "عندما استدعت حالة إسماعيل نقله للمستشفى، نقلناه".

وفريد إسماعيل البالغ من العمر 58 عاما، كان يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي لحزب "الحرية والعدالة" المنحل، وأحد وجوه جماعة الإخوان في ميدان التحرير، وسط القاهرة، إبان ثورة كانون الثاني/ يناير 2011.

وهو برلماني سابق اشتهر في قضايا مواجهة الفساد، وكان محبوسا في سجن العقرب، جنوب القاهرة، إثر إدانته في قضية مرتبطة باتهامات في "أعمال عنف" وقعت في أعقاب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com