أخبار

عباس: السبسي تعهد ببحث مطالب الفلسطينيين مع الأمريكيين
تاريخ النشر: 13 مايو 2015 17:59 GMT
تاريخ التحديث: 13 مايو 2015 18:05 GMT

عباس: السبسي تعهد ببحث مطالب الفلسطينيين مع الأمريكيين

الرئيس الفلسطيني يعرب عن ارتياحه لمتانة العلاقات التاريخية التي تربط بين تونس وفلسطين.

+A -A

القصبة (تونس )أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال تصريح إعلامي، أدلى به عقب لقاء جمعه اليوم الأربعاء برئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، بقصر الحكومة بالقصبة، ”أن الشعب التونسي بمختلف أطيافه وتوجهاته مجمع على دعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة”.

وقال عباس، بأن اللقاءات التي جمعته مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ورئيس الحكومة، أتاحت بحث مسألة المصالحة الفلسطينية، التي قال ”إنها تحتاج إلى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وإرساء مجلس وطني، حتى تستكمل كافة جوانب الوحدة الوطنية، وتفتح الطريق أمام إعادة إعمار قطاع غزة الذي تم تدميره السنة الماضية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي“، بحسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات).

وأضاف أن هذه اللقاءات، قد تمحورت كذلك بالخصوص حول التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، خاصة في ما يتصل بعلاقات الدولة الفلسطينية والتزاماتها وتمسكها بتنفيذ الشرعية الدولية.

وتابع أن الرئيس التونسي قد تعهد بطرح مطالب الفلسطينيين خاصة المتصلة منها بتنفيذ الشرعية الدولية على المسؤولين الأمريكيين، وذلك خلال زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

و أعرب عباس، عن ارتياحه لمتانة العلاقات ”التاريخية التي تربط بين تونس وفلسطين، مبرزا حرص الشعبين الشقيقين على مزيد من توطيدها”.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقوم بزيارة إلى تونس تستغرق 3 أيام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك