تعيين محسن مرزوق أمينا عاما لـ"نداء تونس"
تعيين محسن مرزوق أمينا عاما لـ"نداء تونس"تعيين محسن مرزوق أمينا عاما لـ"نداء تونس"

تعيين محسن مرزوق أمينا عاما لـ"نداء تونس"

تونس- أعلن القيادي في حركة نداء تونس لزهر العكرمي، اليوم الأربعاء، تعيين محسن مرزوق، أمينا عاما للحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي.

وقال العكرمي في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع للمكتب السياسي للحزب، إنه تمت "الموافقة بالإجماع على تعيين محسن مرزوق، أمينا عاما للحركة وتكليف الطيب البكوش وفوزي اللومي وحافظ قايد السبسي، نوابا لرئيس الحركة محمد الناصر".

ومحسن مرزوق، هو عضو في الهيئة التّأسيسية لحزب نداء تونس وقد أشرف على الحملة الانتخابية لرئيس البلاد والرئيس السابق للحزب، الباجي قايد السبسي، وتم تعينه في منصب وزير مستشار سياسي لدى رئيس الجمهورية.

من جانبه قال رئيس حركة نداء تونس محمد الناصر في تصريحات إعلامية، إن "محسن مرزوق أعلن أنه سيتخلى عن منصب مستشار رئيس الجمهورية طبقا لقرارات الحزب القاضية بعدم إمكانية الجمع بين الوظيفتين."

وأضاف أن "قيادات نداء تونس ستجتمع مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد الأسبوع القادم لتقديم اقتراحات الحزب لعمل الحكومة."

وواجه حزب "نداء تونس"، متصدر نتائج الانتخابات التشريعية والفائز بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، أزمة غير مسبوقة منذ نشأته عام 2012 حول زعامة الحزب ومراكز القيادة فيه، عقب استقالة بعض قياداته التي تولت مناصب سيادية في الدولة.

وتعمقت الصراعات الداخلية مع تعطل انتخابات المكتب السياسي للحزب، التي كانت مقررة في مارس/ آذار الماضي.

وتتمحور هذه الخلافات أساسا حول تركيبة المكتب السياسي وتمثيلية الهياكل فيه بين الهيئة التأسيسية والمكتب التنفيذي والكتلة البرلمانية.

ويقود نداء تونس الائتلاف الحكومي وقد حصل في الانتخابات التشريعية الماضية على 86 مقعدا بالبرلمان من مجموع 217.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com