أخبار

الوزيران العاشقان يغادران الحكومة المغربية
تاريخ النشر: 12 مايو 2015 21:33 GMT
تاريخ التحديث: 12 مايو 2015 21:37 GMT

الوزيران العاشقان يغادران الحكومة المغربية

بلاغ الديوان الملكي المغربي يعلن عن إعفاء الوزيرة سمية بنخلدون و الوزير الحبيب الشوباني من مهامهما إثر فضيحة العلاقة العاطفية التي تجمعهما.

+A -A
المصدر: إرم - من وداد الرنامي

أفاد بلاغ الديوان الملكي المغربي أن الملك  محمد السادس وافق على طلب رئيس الحكومة  عبد الإله بنكيران بإعفاء ثلاثة وزراء من مهامهم بالحكومة الحالية وهم: عبد العظيم الكروج والوزيران اللذان ينويان الزواج بعد افتضاح أمرهما  سمية بنخلدون و الحبيب الشوباني .

ولم يكن لوسائل الإعلام ومواقع التواصل المغربية في الفترة الأخيرة من حديث سوى العلاقة العاطفية التي تجمع وزيري حزب العدالة و التنمية المتزوجين ، والتي كانت السبب في طلاق سمية بنخلدون  من زوجها السابق ، وتقدم الحبيب الشوباني لخطبتها بموافقة من زوجته الحالية بعد انتشار الخبر واحتجاج الطليق.

وصرح عبد العزيز افتاتي – القيادي بحزب العدالة و التنمية الإسلامي – للصحافة أن قرار إعفاء الوزيرين جاء متأخرا ولكنه في محله ، مضيفاً انه من الأفضل أن يتفرغا لأمورهما الشخصية.

أما الوزير الثالث الذي تم إعفاؤه فهو عبد العظيم الكروج، الذي اشتهر لدى المغاربة بفضيحة الشوكولا، بعدما صرف مبالغ مهمة من مالية وزارته في شراء كميات كبيرة من الشوكولا لأحدى حفلاته العائلية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك